20‏/01‏/2012

قانون SOPA وهجوم جديد من Anonymous وثوار الانترنت !!

قانون سوبا أو sopa وكلمة sopa تعني “وقف القرصنة الالكترونية” “Stop Online Piracy Act”

وهذا القانون الامريكي الجديد المتعلق بمواقع الويب هو من احد اكثر القوانين اثارة للجدل في العالم , بينما يشيرون هم اليه على أنه جاء ليحسن جودة الويب , بالحقيقة هو جاء لتحسين الاقتصاد الامريكي المضروب في الحضيض


هذا القانون ينطبق فقط على كل شيء موصول بالويب داخل أراضي الولايات المتحدة الأمريكية وعلى الاغلب باقي الدول الاوروبية ذات العلاقة مع امريكا


القانون يتيح التالي :

1- أمر موفري خدمات الانترنت ISP من معالجة او فتح دومينات المواقع التي تحتوي داخلها على “محتوى ممنوع”.

2- أمر محركات البحث مثل Google و Bing بحذف نتائج المواقع توفر “محتوى ممنوع” .

3- أمر موفري خدمات البنوك الالكترونية مثل PayPal بإغلاق حسابات المواقع التي توفر “محتوى ممنوع” .

4- أمر خدمات الاعلان مثل Google AdSense برفض أي إعلانات أو أموال اّتية من مواقع توفر “محتوى ممنوع” .




------------------------------------------------




Wikipedia يتظاهر ضد قانون sopa و PIPA


قانون SOPA وهجوم جديد Anonymous


مؤسس موقع Wikipedia السيد Jimmy Wales أعلن بأن النسخة الإنجليزية من موقع Wikipedia سيستغني عن لونة الأبيض المعروف و سيتحول إلى اللون الأسود لمدة 24 ساعة إعلاناً عن رفضة لقانون SOPA. بحسب ما صرح به Jimmy Wales بأن المظاهرة ستبدأ الساعة الثانية عشرة صباحاً يوم الأربعاء الموافق 18 يناير، و سيكون عنوان الصفحة


يجب أن يبقى الإنترنت حراً



بالإضافة إلى نص في الأسفل يشرح مخاطر قانون sopa و PIPA.
و عبر حسابة الرسمي في تويتر قام Wales بإطلاق عدة تغريدات قال فيها


أنا بدأت أجري لقائات صحفية عن التعتيم القادم لـWikipedia إعلن فيها مظاهرة و رفضي لقانون sopa



ثم أضاف بالقول


الظالم لا يعطي الحرية طوعاً، بل يجب على المظلوم أن يطلبها بنفسه



حتى الآن لم يتم إعتماد قانون sopa و PIPA و لكن حتى الآن كبرى الشركات في العالم قامت برفض هذا القانون بعنف، حتى GoDaddy التي كانت داعمة لهذا القانون في البداية فامت بالتراجع عن موقفها، نحن في الإنتظار لنرى كيف ستنتهي هذا القضية.





------------------------------------------------




ثوار الإنترنت يجبرون GoDaddy على تغيير سياسته بالقوة




قانون SOPA وهجوم جديد Anonymous

شركة الإستضافة الشهيرة حصلت على نقد كبير من زبائنها و غيرهم من جماهير النت المعارضة للقانون الجديد. الشركة لاحقا أعلنت أنها ليست مع القانون الجديد، و لكنها لم تعلن بصراحة أنها ضده أيضا.
عملاء GoDaddy الغاضبين أعلنوا بشكل رسمي يوم ‘Leave GoDaddy Day’ و الذي كان بالأمس تحديدا. الشركة حصلت على عدد مهول و مخيف من طلبات نقل الـDomain الى شركات منافسة، و العاملين في GoDaddy شهدوا يوما عصيبا جدا. بالتأكيد الشركة لم تدع فرصة لتدهور الامور أكثر، و أعلنت بشكل رسمي أنها “ضد” قانون SOPA.





------------------------------------------------






صور Flickr تتحول للأسود في وجه sopa !


قانون SOPA وهجوم جديد Anonymous

آن فليكر سيسمح لأعضاءه المشتركين بتلوين صورهم المعروضه باللون الأسود تضامنا ضد سوبا، ليس ذلك فقط بل ستسطيع تلوين صور الأعضاء الآخرين باللون الأسود!






------------------------------------------------







Anonymous يتوعدون سوني لدعمها sopa !


قانون SOPA وهجوم جديد Anonymous


يبدو أن سوني إرتكبت خطأ كبيرا عندما أعلنت سابقا عن دعمها لـ sopa “تراجعت عن ذلك لاحقا”، و لكن الأنونيموس و اللذين تسببوا في إيقاف خدمة البلاي ستيشن لما يقارب الشهرين العام الماضي عادوا من جديد و أعلنوا أنهم سيشنون هجوما جديدا يوم الإثنين القادم و ذلك بقولهم أنهم لن يسامحوا سوني أبدا !
الخطة هذه المره هي الهجوم علي موقع سوني الرسمي و تعبئته بملفات التورنت و عدد كبير من الأفلام و الأغاني و ذلك نكايه في سوني و ذلك لدعمها القانون الذي يعارض التورنت و القرصنة بشكل عام، ليس هذا فقط فالأنونيمس يريدون أيضا الإطاحة بمتجر سوني الموسيقي و عرض كل محتوياته بشكل مجاني للجميع !
أيضا لم ننتهي هنا، الأنونيموس يريدون الحصول على المعلومات الشخصية للمدراء التنفيذين لمختلف أقسام الشركة و عرضها على صفحة التشويه وهي صفحة سيتم تحويل جميع مواقع سوني حول العالم لها.
الأنونيموس ذكروا أنهم قسموا أنفسهم لعدد من الفرق وكل فريق سيكون له مهمه معينه في عملية الإختراق كما أطلقوا أسماء رمزه لهم كبيتا و زيتا .. إلخ، لننتظر جميعا يوم الإثنين القادم لنرى ما سيحدث و هل يصدق الأنونيموس في وعدهم أم لا.







------------------------------------------------




Google ضد قانون SOPA



قانون SOPA وهجوم جديد Anonymous


الآن قامت جوجل أيضا بخطوتها، طبعا لم تقفل محرك البحث و إلا لتعرض الإنترنت لإنتكاسه و لكنهم ذكروا مسبقا أنهم ضد قرصنة و لكنهم ليسوا ضد حرية إستخدام الإنترنت، الخطوة التي إتخذتها جوجل كانت تخصيص صفحة لتسيجل إسمك كشخص يقف ضد السوبا،






------------------------------------------------





كبرى شركات الألعاب تعلن رفضها لقانون SOPA




قانون SOPA وهجوم جديد Anonymous


قد دخلت كبرى شركات الألعاب في الساحة مثل Nintendo،Sony و EA وأعلنوا عن معارضتهم لقانون sopa الذي يسمح للشركات بمحاربة القرصنة المنتشرة خارج البلاد بعدة طرق مختلفة ، مثل منع ظهور نتائج الموقع المقرصن على محركات البحث أو منع المواقع الإعلامية المعروفة من التعامل معه، بمعنى “قطع” جميع وسائل الربح عن المقرصنين.



للتوضيح آكثر
+
كلآم كثير
+
الزبدة

=


هناك 5 تعليقات:

  1. شكرا كيلوا علي الخبر والتعب المبذول
    حقيقة لم اكن اعلم عن الأمر ولا زلت لا اعلم الكثير
    لكن أي شئ بدون قوانين لا يصير
    لكن من هو الذي يضع القوانين وبأي حق وهل له مصالح فيها اظن هذه هي النقطة المهمة في الأمر
    القوانين احادية الجانب مرفوضة طالمة صادرة من بشر لبشر وبدون مجالسة ولا مناقشة بين جميع الأطراف أما الألهية فليس لنا الأعتراض عليها

    ردحذف
  2. جدد الصغحه في خبر
    جديد مفرح مره

    ردحذف
  3. شكراً على الخبر التفصيلي و المهم

    و لك خالص تحياتي

    ردحذف
  4. والله دائماً اكره
    افعالهم

    وقوانيين المملة

    شكرا على التوضيح

    ردحذف
  5. الامر و الخطوه التي من المفترض القيام بها كما قال مؤسس موقع ويكيبيديا ان الحقوق يجب ان تؤخذ عنوة لا ان تنتضر الجهات الضالمه لحقوق الحريه الفكريه تحت مسميات محاربة القرصنه وهو فقط لفرض سيطرتها اكثر واكثر على الحريات , شكرا كيلوا على الموضوع المفيد.

    ردحذف